The Ultimate Guide To خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



إن عملية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء تمر بالعديد من الخطوات ومن أهم هذه الخطوات:

•إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق، فهذا يدل على أن هناك مشكلة داخلية في المحرك ولابد من اجراء صيانة له.

يمكن فحص بعض أجزاء محرك السيارة وهي متوقفة للوقوف على حالتها ومعرفة ما إن كانت تعمل بشكلٍ جيد أم لا!

تأكد من أن السيارة مستوية ولا تتأرجح بشكل غير طبيعي عند تشغيلها أو وقوفها.

إذا قمت بهذا الفحص الأولي للسيارة التي تعتقد أنك ترغب في شرائها، اطلب رأيًا متخصصًا من ميكانيكي مؤهل. هذه الفكرة جيدة إذا كنت تشتري سيارة للمرة الأولى أو كانت خبرتك قليلة أو منعدمة مع السيارات.

في النهاية ... يبقى هناك السعر والدفع وباعتبار أنّك تريد شراء سيارةٍ مستعملة فقد يكون باستطاعتك أن تفاوض البائع وتحصل على تخفيضٍ لسعر السيارة وخاصةً إن قمت باستغلال بعض العيوب البسيطة التي سبق أن وجدتها.

وكذلك يتم توثيق نتائج الفحص بتقرير مفصل يحتوي على معلومات حول حالة السيارة وأي مشاكل محتملة، هذا التقرير يمكن أن يكون أداة قوية لاتخاذ قرار شراء مدروس ومعرفة قيمة السيارة المستعملة.

قم بلمس الخراطيم والتي يجب أن تكون مرنةً ومتينةً وخاليةً من التشققات وليست صلبةً أو لينةً للغاية.

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة مثل دوبيزل برو الذي يعد أحد مراكز فحص السيارات المستعملة في دبي.

" سيرى التاجر أنك ترغب في تلك السيارة وسيحاول أن يقنعك أكثر بها.

عقارات عقارات للبيع شقق للبيع عمارات للبيع عقارات تجارية للبيع فلل وقصور للبيع شاليهات ومصايف للبيع أراضي ومزارع للبيع عقارات أخرى للبيع عقارات للإيجار شقق للإيجار عمارات للإيجار تفاصيل إضافية عقارات تجارية للإيجار شاليهات ومصايف للإيجار فلل وقصور للإيجار أراضي ومزارع للإيجار غرف للسكن عقارات أخرى للإيجار عقارات دولية للبيع عقارات للبيع في تركيا عقارات دولية للإيجار عقارات للإيجار في تركيا لجميع المنتجات

افحص صندوق السيارة لتتأكد من كونه في حالة جيدة. يجب ألا يظهر عليه أي علامات للصدأ أو تسرب المياه بسبب الشقوق أو الحفر. تشير حالة وشكل الصندوق إلى معدل استعمال السيارة.

تبدأ معاينة السيارة المستعملة من فحص الهيكل الخارجي، حتى إن لم تكن خبيراً بالسيارات يمكنك ملاحظة بعض النقاط في هيكل السيارة المستعملة باللمس والعين المجردة:

افحص الإطارات. يجب أن تُركب الإطارات باعتدال وأن تتوافق الإطارات مع بعضها البعض. افحص سطح الإطارات بحثًا عن أي انحناءات أو تآكل أو مناطق غير متوازنة (أي تحتاج السيارة لضبط زوايا).

Report this wiki page