5 Simple Techniques For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



لتوضيح خصائص نموذج الانحراف ، يتم إجراء مقارنة مع نموذج الطاقة

هناك خمسة أنواع أساسية من تحليلات الحوادث ، ولكل منها غرض مميز:

تقنيات الكشف عن التصادم: تعتمد تقنيات الكشف عن التصادم على أجهزة الاستشعار والكاميرات للكشف عن المواقف الخطرة وتحذير السائق من احتمالية وقوع تصادم، قد تشمل هذه التقنيات أنظمة التحذير من التصادم الأمامي والخلفي، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام التحذير من الزحام الخلفي. تساهم هذه التقنيات في تقليل مخاطر الحوادث والتصادمات.

وفقًا لنظرية الصدفة الخالصة ، فإن كل فرد من أي مجموعة معينة من العمال لديه فرصة متساوية للتورط في حادث. كما يعني أنه لا يوجد نمط واحد يمكن تمييزه للأحداث التي تؤدي إلى وقوع حادث.

ثالثًا ، العقاب يجلب آثارًا جانبية سلبية. تخلق العقوبة مناخًا تنظيميًا غير فعال ، يتسم بالاستياء وعدم التعاون والعداء وحتى التخريب.

دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

اركن سيارتك جانب الطريق إذا كنت في حاجةٍ إلى إجراء مكالمةٍ هاتفية، أو قراءة تعليمات، أو تناول وجبة، أو استعمال الآيباد أو مُشغِّل السي دي، فالانشغال ثانيةً أو ثانيتين بأيّ شيءٍ غير القيادة يمكن أن يكون سبباً لحادثٍ ما، إذ قد لا ينتبه السائق إلى المنصف الموجود في منتصف الطريق أو إلى السيارة التي توقفت فجأةً أمامه، لن يكون من المناسب أبداً أن يكون معلومات إضافية عقلك مشغولاً أو تكون يداك مشغولتان بشيءٍ ما حينما تتعرض فجأةً لموقفٍ خطير.

يحدد ويصف الظروف الأساسية التي تحدد وجود المخاطر المحتملة والمواقف الخطرة والتي ستؤدي إلى السلامة المثلى من خلال تغييرها أو القضاء عليها.

أظهر تطبيق هذه الفئات في دراسة سكانية للحوادث المميتة المتعلقة بالعمل أنه يمكن استخدامها بشكل موثوق. أظهرت النتائج أن الأخطاء القائمة على المهارات حدثت بشكل متكرر بشكل عام وأن تكرارات أنواع الأخطاء الثلاثة تم توزيعها بشكل مختلف عبر تسلسل الحدث.

تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كامنة - على سبيل المثال ، عندما يصطدم شيء ما أو يسقط ضد عامل

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

أزِل الجليد عن الزجاج الأمامي حتى لا يتكاثف بخار الماء فوقه ويحجب الرؤية عنك.

الحرارة والبرودة والكهرباء والصوت والضوء والإشعاع والاهتزاز

 تزخر السيارات الحديثة بالعديدة من أنظمة السلامة التي تسهم في تجنب السائقة الحوادث المرورية

Report this wiki page